Search This Blog

Monday 14 January 2019

كوني أنت!



السلام عليكم

عزيزتي الأنثى سواءا كنت أما أو زوجة أو أختا أو بنتا أتوجه إليك و أقول لك "كوني أنت!" نعم كوني أنت بشحمك و لحمك و عظمك، كوني أنت بمميزاتك و عيوبك، كوني أنت بأفكارك و مشاعرك، تقبلي ذاتك واحضنيها، و ربتي عليها، كفاك تذمرا و شكوى فهي طاقات سلبية تجرك إلى الأسفل، بل انفضي عليك غبار الألم و تذكري أنك نفخة من روح الله تعالى و أنت خليفته في الأرض فحاشاه أن يكون خلقك ليعذبك و إنما ليختبرك و يمتحنك، فعليك أن تنهضي وتكتشفي قدراتك وميولاتك و مجالات الإبداع لديك و ذكاءاتك المتعددة لتنجزي مهمتك في هذه الدنيا فالله تعالى أودع فيك قدرات كبيرة لم تجربيها بعد.
قد نمر في هذه الدنيا بمواقف و أحداث تصقل من شخصياتنا و تجعلنا ننضج أكثر فأكثر، غير أن عدم تقبلنا لأخطائنا و جلدنا لذواتنا و التقليل من قيمتها قد تكون من الأسباب التي تقف عائقا أمامنا للمضي قدما في هذه الدنيا و إحداث الأثر المرجو، لذلك حتى تستطيعي وضع أهداف و تسعين لتحقيقها عليك أولا أن تتصالحي مع ذاتك و تقبليها كما هي ثم تسعين لتحسينها و تطويرها بالعلم و التجربة و القراءة. فالأخطاء نعمة من نعم الله علينا فهي تجعلنا نتعلم و نكبر و ننمو فكريا و عاطفيا و أخلاقيا.
وارضي بما قسمه الله لك تكونين أغنى الناس، و استمتعي بما بين يديك، وعيشي كل لحظة واحمدي الله على نعمه و آلائه التي لا تعد و لا تحصى.
واستخدمي الموارد التي بين يديك أحسن استخدام من كبيوتر و أنترنيت و هاتف و غيرها لتشهد لك يوم القيامة بالخير، فنحن نعيش في زمن يحسدنا عليه الملوك القدامى، فبكبسة زر تنيرين بيتك بالكامل، وبأخرى  تشعلين مكيفا يرطب لك الهواء وقد كان هذا يحتاج إلى جهد كبير في وقت مضى.
التطبيق العملي:
التطبيق العملي الاول: من الأمور الجميلة التي تعلمتها أن تجعلي لك كراسة تكتبي فيها إنجازاتك الصغيرة التي تقومين بها يوميا كطبخة لذيذة، و لعب مع أطفالك، و قراءة لمقال و غيرها من الأمور التي تبين لك كم أنت رائعة.
فما رأيك بهذه الفكرة!
التطبيق العملي الثاني: أن تقومي بتمشاية الحمد (هكذا سمتها نماء شام) بأن تتمشي و تعدي نعم الله عليك وتحمديه عليها و تشكريه.
وفي الأخير أنصحك بمتابعة دورة "حب XL" للأستاذة خلود الغفري فهي رائعة و مفيدة جدا فقد استفدت منها  شخصيا.
كانت هذه خاطرة اليوم أرجو أن تكون قد أفادتك و أتركك في رعاية الله و حفظه و إلى الملتقى.

No comments:

Post a Comment